أخبار عاجلة

هكذا وزع ولد قدور والعسكر غاز الجزائر على الخارج -البوليساريو وطائرة جزائرية بمالطا

هناك معلومات وتقارير تروج في الآونة الأخيرة مفادها أن غاز الجزائر تم توزيعه بالمجان أو بأثمنة تفضيلية على مجموعة من الدول ومن بينها إسبانيا بحيث هذه الاخيرة استفادت من عقود طويلة الامد من أجل الاستفادة من الغاز الجزائري وقع احدها لمدة عشرين سنة منذ 2017 الي غاية 2037 في فترة رئيس سونطراك السابق ولد قدور ووقع هذا قبل فراره.
كما تناول تحدثت التسريبات على أنه منذ 1981 لم تدخل العملة الصعبة لخزينة الدولة ؛ وتدخل قيمة المبيعات الداخلية فقط ؛ وتبين أن هناك صفقات مجانية استفادت منها مجموعة من الدول فوت لها الحق في استغلال مجموعة من الحقول النفطية وهناك معطيات وضحت ان شكيب خليل وقع عقود لبيع برميل النفط بسعر لا يتجاوز 19 دولار كما وقع عقد مع اسبانيا تتم بموجه استغلال هذه الاخيرة لحقول ادرار لغاية 2043.
وهذا يحدث في غياب استراتيجية وطنية تسهم في الاستفادة من الثروات الوطنية ويظهر كمية التخبط الذي تعرفه عملية تسيير دواليب الدولة من طرف الكابرانات.

الموضوع الثاني:
معلومات عديدة تشير الى ان طائرة جزائرية حطت بمالطا إلا أنها عادت ادراجها خالية أي أنها لم تستطيع أن تاتي بمن طارت من أجلهم وهنا يطرح السؤال لماذا ذهبت بشكل سري؟ وومن المجموعة الذين برمجت من أجلهم الرحلة؟
هنا برزت عدة فرضيات فهناك من افترض أنها ذهبت من اجل جلب أعضاء من مليشيات البوليساريو وهناك من تحدث عن امكانية رغبتهم في جلب داعشيين كما افترض أن تكون الرحلة من أجل كابرانات سبق وأن هربوا وطلبوا اللجوء.
إلا أن الفرضية الاقرب هي أنها برمجت من أجل ارجاع قيادات من البوليساريو سبق لهم الفرار من تندوف ؛ هذا يعني وجود عملية فرار واسعة تعرفها الجزائر الجنوبية؛ هذه الموجة التي ستخلف وراءها بن بطوش ومجموعته في قادم الايام.

عن ذ.عبد الرحيم المنار السليمي

شاهد أيضاً

تبون يمتنع عن العزاء بسبب موقف الإمارات في ملف الصحراء …إسرائيليون يتونس _ماذا يقول لعمامرة؟

الموضوع الأول :العلاقات الإماراتية المغربية المتقاربة أرخت بظلالها على مراسيم العزاء في وفاة الشيخ خليفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.