أخبار عاجلة

شعودة بين تبون وشنقريحة ،إفلاس ،دولتان بالجزائر الشمالية ،حدث إسبانيا ،عقوبات الإتحاد القادمة

الموضوع الأول :
قطبي الحكم في الجزائر وصل بها بهم الأمر في التنافس عن السلطة لحد ممارستهم للسحر الاسود ضي بعضهم البعض ؛ فحسب معلومات هناك من يرفض او يخاف حضور أشغال المجلس الأعلى للأمن ؛ بعد وجدو تمائم في كرسي تبون وتعرض شنچريحة لانتفاخ في البطن وظهور بقع زرقاء في جسمه؛ واحدهم يرمي بمسؤولية ما حدث له على الآخر ؛ فهذا الفعل اي السحر والشعوذة يستعينون به من اجل نجاح العاب البحر الأبيض المتوسط ؛ يبين أن الكابرانات وصلوا لدرجة قصوى من الهديان.
الموضوع الثاني :
الأزمة الجزائرية الإسبانية بينت الملموس أن هناك دولتان في الجزائر الشمالية ؛ دولة تبون وأخرى لشنجريحة ؛ فطريقة اصدار البلاغات والرد على الاتحاد الأوروبي توضح أنهم يأخذون قرارات ليس فيها تنسيق بين المؤسسات بالجزائر هذا ان وجدت.
هذا جعلهم يرتبكون ؛ ولتصحيح خطوة يرتكبون غلطة أكبر من الأولى.
هنا نستنتج أننا امام دولة مفلسة لم يعد لحكامها مايقدمونه للشعب الجزائري.
الموضوع الثالث:
طريقة تدبير الكابرانات للأزمة مع إسبانيا ؛ تبين انهم يحالون تقليد المغرب حتى طرق تدبير الأزمات ؛ ونسو أن المغرب باع طويل وتاريخ يمتد ل13 قرن دبلوماسيته تملك مايكفي من الحكمة لإدارة الأزمات ؛ ونحن يرى مايقع لهم منذ بيان 24 غشت الشهير.
قرار قطع اتفاقية الصداقة مع إسبانيا لم يكن محسوب العواقب ؛ اذا علمنا أن ابسط ما يستعملونه في عيشهم اليومي يستورد من المملكة الإسبانية ؛ وكذا لا يكن في حسبانهم أن مواجهتهم لأسبانيا سيكونون في مواجهة مباشرة مع الاتحاد الأوروبي الذي لوح لفرضه عقوبات ضد الكابرانات.

عن ذ.عبد الرحيم المنار السليمي

شاهد أيضاً

لماذا لجأت الجزائر إلى جنوب إفريقيا لتسليح البوليساريو ؟هل يمدد الناتو حمايته إلى سبتة ومليلية

الموضوع الأول :في سعي الجزائر لتسليح البوليساريو فاوضت مجموعة من القوى كروسيا وتركيا الا أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.