أخبار عاجلة

ماذا تقصد الخارجية الجزائرية بمخابر الدعاية ؟وهل طلب شنقريحة من روسيا تدريب البوليساريو ؟

الموضوع الأول :
من خلال بيان الخارجية الجزائرية اليوم تبين أنهم يعيشون نوع من الهلوسة ؛ حيث حاولوا تمرير خطاب مفاده أنهم ليسوا بحاجة للاشقاء أو الاصدقاء أو حتى المنظمات الدولية والاقليمية ؛ في صراعهم مع إسبانيا والاتحاد الأوروبي ؛ فحسب ادعائهم فهم واثقون من موقفهم وصلابة رأيهم في حين نجدهم يصدرون اربع بلاغات في غضون 48 ساعة واحد يؤكد وآخر ينفي؛ كما أنهم ضحوا بإعفاء وزير ماليتهم بتحميله مسؤولية اتخاذ القرارات التي كانت ضد المصالح الاسبانية ؛ وهذا له واحد وهو أنهم طلبوا الدعم العربي ولم يلبى طلبهم.
وما معنى مخابر الدعاية ؟
حسب الكابرانات مخابر الدعاية هي قنوات اليوتوب وباقي وسائل التواصل الاجتماعي ؛ فعيب أن تتواجه دولة بكل مؤسساتها واعلامها مع قنوات صغيرة في اليوتوب.

الموضوع الثاني :
هناك معلومات تشير إلى أن الكابرانات قدموا طلب للقوات الروسية لتدريب ميليشيات البوليساريو على مواجهة الطائرات المسيرة ؛ إذا ما محل القوة الضاربة حسب روايتهم ؟ ألم يكن تدريبهم من طرف قوات شنچريحة ؟
أهم من كل ماسبق أن الطلب الجزائري تم وضعه في مارس الماضي ؛ ولحد الساعة لروس لم يجيبوا نظرائهم في الجزائر الشمالية ؛ وهذا معناه أنهم لم يعطوا للطلب اي معنى ؛ وأنه ليست للكابرانات اي قيمة لذا الروس.

عن ذ.عبد الرحيم المنار السليمي

شاهد أيضاً

لماذا لجأت الجزائر إلى جنوب إفريقيا لتسليح البوليساريو ؟هل يمدد الناتو حمايته إلى سبتة ومليلية

الموضوع الأول :في سعي الجزائر لتسليح البوليساريو فاوضت مجموعة من القوى كروسيا وتركيا الا أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.