أخبار عاجلة

حرب جزائرية ضد المغرب بعسكرة المهاجرين غير الشرعيين -هل يطلب المغرب فتح تحقيق دولي في المخيمات

موضوع اليوم:
كل الاقتحامات التي يرتكبها مهاجرين سريين للنقط الحدودية تكون في مناسبات واعياد سواء وطنية او دينية لعلمهم المسبق بأن الحراسة في هاته الاوقات تكون مخففة ؛ الا الهجوم الماضي الذي اختير له يوم جمعة والسبت الذي بعده كان مناسبة لحفل أفتتاح البحر الابيض المتوسط ؛ وبهذا يفهم بأن الحدث من تخطيط الكابرانات ينوون أن يغطوا به على ما كان يدبر لتبون سواء في انشطته التي كانت الجمعة أو اثناء حضوره حفل الافتتاح.
كما عمدوا من وراء هذا الحادث ضرب صورة المغرب ؛ الذي صنع لنفسه نموذج يحتدى به في مجال الهجرة بكونه البلد الافريقي الوحيد الذي استطاع تنزيل استراتيجية وطنية في الج
مجال؛ واصبح دولة إقامة وليس بلد عبور؛ وسبق للاتحاد الإفريقي أن أختار الملك محمد السادس كرائد في الهجرة ؛ كما أن المغرب أحتضن المؤتمر الذي صدر عنه ميثاق الهجرة الآمنة 2018 ؛ ومجموعة من المبادرات في المجال.
وما يدل بالملموس أن أن القضية تمت عسكرتها هو خروج بلاتي يلفق الاتهامات للمغرب ويطالب بتحقيق…. ونقول له ان كان لابد من فتح تحقيق فالأولى ان يتم فتحه حول 250 الف جزائري من ضحايا العشرية السوداء أو التحقيق في الجثث الموجودة تحت مسجد بوتفليقة .
هذا الحدث حاول حتى بن بطوش عسكرته وطالب بالدفاع عن حقوق المهاجرين ياسبحان الله تنظيم ارهابي يدافع عن حقوق الإنسان ؟
وهونفسه ما مصير المحتجزين في مخيمات تندوف ؟
اذن المغرب يمكنه طلب فتح تحقيق حول مصير ابن عبدالعزيز الذي مات مسموما لأنه فكر خارج اطار الكابرانات هو ومجموعة من الشخصيات الاخرى.
كما يجب التحقيق في مصير كل من ورد اسمه في لائحة 1974 الذين تم تعذيبهم وقتلهم في سجون الجزائر الشمالية ونسألهم عن مصير من سجنوا قهرا لمدة47 عام في اكبر واشنع جريمة عرفها التاريخ.

عن ذ.عبد الرحيم المنار السليمي

شاهد أيضاً

غاز من إسبانيا للمغرب تصفه الجزائر بمجهول المصدر -هذا ما تخطط الجزائر لموريتانيا

الموضوع الأول :يتضح أن الإعلام الغربي و الإسباني خاصة يتخذ أبواق الكابرانات اضحوكة ؛ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.